الترجي الرياضي: اليوم الحسم في مشاركة بن محمد.. الرجايبي يحجز مكانه.. وكوليبالي يعود من جديد؟

ينهي الترجي الرياضي اليوم استعداداته لدربي العاصمة بآخر مصافحة سيضع خلالها المدرب فوزي البنزرتي آخر اللمسات التكتيكية لتجهيز فريقه لهذا الموعد وسيحدد في أعقابها اختياراته النهائية على مستوى التشكيلة التي سيبدأ بها اللقاء في ظل إصابة بعض اللاعبين وضرورة انتظار آخر لحظة لمعرفة حالتهم الصحية ومدى قدرتهم على المشاركة مثلما هو حال أيمن بن محمد الذي كان من المفروض أن يضطلع بمهمة ظهير أيسر قبل أن يتعرض إلى إصابة ويركن إلى راحة قصيرة جعلت مشاركته بين الشك واليقين وفتحت المجال لحسين الربيع ليدخل مجددا في حسابات الإطار الفني وبالتالي إمكانية التواجد في التشكيلة الأساسية..

هذه النقطة المتعلقة بالظهير الأيسر ستحسم اليوم إثر الحصة التدريبية الأخيرة المبرمجة في تحضيرات الفريق استعدادا لدربي العاصمة..

لا تغيير في بقية مراكز الدفاع

نبقى مع الخط الخلفي لنشير إلى أن اللاعبين الذين تعوّدوا الظهور في التشكيلة الأساسية قبل قدوم المدرب فوزي البنزرتي إلى حديقة الرياضة "ب" سيحافظون غدا على مراكزهم كأساسيين وهم إيهاب المباركي على الجهة اليمنى وشمس الدين الذوادي وهشام بالقروي في المحور وجميعم أصحاب خبرة ومتعودون على خوض لقاءات من هذا الحجم الكبير..

هل نرى كوليبالي من البداية؟

خسر الإيفواري فوسيني كوليبالي مكانه كأساسي مع المدرب عمار السويح الذي رسّم غيلان الشعلالي كمتوسط ميدان دفاعي ثان إلى جانب الفرجاني ساسي في التركيبة لكن بقدوم فوزي البنزرتي فإن الأمر بصدد التغيّر نظرا لاهتمام هذا الأخير بكوليبالي والرضاء على مردوده في خط الوسط مما يجعل إمكانية عودة الايفواري إلى التشكيلة الأساسية واردة جدا ليتولى غدا رفقة ساسي مهمة الربط بين الخط الخلفي والهجوم وضمان التغطية الدفاعية.

على كل فإن وجود غيلان الشعلالي أو فوسيني كوليبالي في التشكيلة لن يغيّر شيئا من أداء الأحمر والأصفر نظرا لقدرة كل منهما على تأمين الدور في خط الوسط وهنا تكمن إحدى نقاط قوة الترجي الرياضي.

سعد بقير قبل منصر والجلاصي

ثلاثة لاعبين بإمكانهم الإضطلاع بدور صانع ألعاب في الترجي الرياضي وهم محمد علي منصر والياس الجلاصي وسعد بقير وهو ما يجعل المنافسة الشريفة بينهم كبيرة ومفيدة للفريق بشكل كبير من خلال ضرورة مضاعفة كل منهم لمجهوداته والظهور في أفضل مستوى ممكن لتقديم الإضافة..

كما أن الإختيار بينهم أمر ليس بهيّن على الإطار الفني بحكم تقارب المستوى لكن يبدو أن المدرب فوزي البنزرتي قد حسم خياره بالنسبة للدربي حيث سيكون سعد بقير أساسيا غدا مقابل بقاء منصر والجلاصي على بنك الإحتياطيين ليشكلا ورقتين هجوميتين مهمتين للمدرب أثناء اللعب..

الرجايبي على الجهة اليسرى للهجوم

في خصوص الخط الأمامي تأكد لنا بصفة رسمية اضطلاع آدم الرجايبي بدور مهاجم رواق أيسر نظرا للفورمة الكبيرة التي أظهرها في الحصص التدريبية وكذلك في المقابلات الودية الأخيرة هذا فضلا عن عدم جاهزية فخر الدين بن يوسف الكاملة بحكم غيابه عن اللقاءات الرسمية قبل توقف نشاط البطولة مما يجبر الإطار الفني على برمجة عودته إلى التشكيلة بشكل تدريجي ومدروس..

على الجهة اليمنى للهجوم وفي دور رأس حربة لن تكون هناك أي مفاجآت حيث سيحافظ المدرب فوزي البنزرتي على أنيس البدري في الخطة الأولى وعلى طه ياسين الخنيسي في الخطة الثانية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.