طقس نهاية الأسبوع: سحب أحيانا كثيفة.. وأمطار بهذه المناطق

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن طقس اليوم السبت 10 سبتمبر 2016، سيكون أحيانا كثيف السحب بالشمال مع أمطار محلية ثم تشمل الوسط الغربي بعد الظهر وتكون مؤقتا رعدية وبعض السحب ببقية المناطق.

وستكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الجنوبي بالوسط والجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س وتصل إلى 40 كلم/س قرب السواحل وتتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.

أما البحر فسيكون قليل الاضطراب فمضطرب بخليج قابس ومضطرب فقليل الاضطراب ببقية السواحل، وتتراوح الحرارة القصوى بين 28 و33 درجة بالشمال والمرتفعات وبجهة الساحل وبين 33 و38 درجة ببقيّة المناطق مع ظهور الشهيلي محليا.

أما طقس يوم الأحد 11 سبتمبر 2016، فسيتميز بسحب عابرة تكون أحيانا كثيفة مع بعض الأمطار بالشمال والوسط ومحليّا الجنوب.

وستكون الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ضعيفة فمعتدلة من 10 إلى 25 كلم/س ومن القطاع الشرقي بالجنوب قويّة نسبيّا من 25 إلى 40 كلم/س مع إمكانيّة ظهور دواوير رمليّة محليّة.
– البحر قليل الاضطراب فمضطرب بخليج قابس.

أما الحرارة القصوى فتتراوح بين 27 و31 درجة بالشمال والوسط وبين 31 و35 درجة بالجنوب وتصل محليّا إلى 39 درجة مع ظهور الشهيلي محليّا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.