تعهد بالبقاء في الحكم “مليار عام”: رئيس غامبيا المنتهية ولايته يغادر إلى منفاه

غادر رئيس غامبيا السابق يحي جامع الأحد 22  جانفي  2017 على متن طائرة إلى المنفى في غينيا، بعد أن وافق على التخلي عن السلطة تحت ضغوط إقليمية وتدخل عسكري لدول غرب إفريقيا.

وقالت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) إن رئيس غامبيا السابق توجه إلى المنفى في غينيا بعد الاعتراف تحت ضغوط دولية بهزيمته في الانتخابات أمام منافسه أداما بارو.

وقال مارسيل دي سوزا رئيس مفوضية مجموعة (إيكواس) في مؤتمر صحفي بالعاصمة السنغالية داكار، "إن المجموعة أرسلت سبعة آلاف جندي إلى غامبيا الخميس، لكنها ستوقف العمليات وستترك بعض القوات هناك  لضمان الأمن".

يذكر أن رئيس غامبيا يحيى جامع رفض التنحي عن السلطة، وسط دعوات قوى عالمية وزعماء إقليميين وبوساطة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) التي تهدف لحمله على ترك السلطة بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية، وأظهرت نتيجة الانتخابات التي نظمت في ديسمبر  2016، حصول المعارض أداما بارو على 45.5 % من الأصوات مقابل حصول الرئيس المنتهية ولايته على 36.7 % من أصوات الناخبين.

وجامع الذي تولى السلطة إثر انقلاب عام 1994 تعهد لاحقا بالبقاء في الحكم "لمليار عام"!

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.