مباشرة مع الترجي من المغرب: “الروج” قلب هجوم.. منصر صانع ألعاب.. والمشاني والطالبي في محور الدفاع أمام الجديدة

تنطلق الليلة المقابلات الودية التحضيرية للترجي الرياضي استعدادا للشطر الثاني من الموسم الكروي الحالي وما تتخلله من التزامات على أكثر من مستوى وصعيد ، البداية ستكون بمواجهة تشكل الحدث الأهم في مدينة الجديدة بما أنها تندرج ضمن احتفالات نادي الدفاع الحسني الجديدي بمرور ستين سنة على تأسيسه وسيكون إذن الإهتمام بها كبيرا سواء من خلال النقل التلفزي المباشر على القناة الرياضية المغربية أو من حيث الحضور الجماهيري المكثف المنتظر..

لقاء الأحمر والأصفر وفريق الجديدة ينطلق على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي المغربي أي الثامنة بتوقيت تونس..

تركيز كامل على الدفاع في حصة أمس

أبناء باب سويقة تدربوا مساء أمس بالملعب الرئيسي الذي يحتضن اليوم هذا اللقاء وقد دامت الحصة أكثر من ساعة ونصف وما جلب اهتمامنا هو تركيز المدرب فوزي البنزرتي بشكل كامل على الناحية الدفاعية من خلال العمل أولا مع الرباعي الذي سيبدأ به الليلة المباراة والمتركب من إيهاب المباركي على اليمين وحسين الربيع على اليسار وعلي المشاني ومنتصر الطالبي في المحور ثم ثانيا مع متوسطي الميدان الدفاعيين غيلان الشعلالي وفوسيني كوليبالي قبل أن يضيف إلى المجموعة العناصر الهجومية مثل منصر والبدري والرجايبي الذين خضعوا كذلك إلى عمل دفاعي متعلق بالتغطية والعودة السريعة والتمركز وقد أوقف المدرب فوزي البنزرتي الحصة في عدة مرات لتصحيح وتصليح التمركز وكيفية المحاصرة..

ما استنتجناه بمناسبة الحصة التدريبية الترجية مساء أمس بملعب الجديدة هو أن مدافعي الترجي الرياضي سيستفيدون بدون شك من نصائح وعمل المدرب فوزي البنزرتي..

تخوّف معقول

يخوض فريق باب سويقة مباراة اليوم بتركيبة دفاعية منقوصة من جل اللاعبين الأساسيين مثل شمس الدين الذوادي الموجود مع المنتخب الوطني وهشام بالقروي الموجود مع المنتخب الجزائري وخليل شمام المريض والذي نتمنى له بالمناسبة شفاء تاما وسريعا ، إضافة إلى هذه الغيابات البارزة فإن المنافس فريق الدفاع الحسني الجديدي يعدّ في الوقت الراهن أحد أفضل الأندية في المغرب والدليل تصدره حاليا طليعة البطولة في موسم لا يساوم فيه هذا الفريق على ارضه وأمام جماهيره..

هذه الوضعية جعل التخوف على المستوى الدفاعي كبيرا وهو ما يفسر تركيز الإطار الفني على هذا الجانب حتى يخفف أكثر ما يمكن من تأثير الغيابات على مستوى الفريق من هذه الناحية..

صحيح أن اللقاء ودي ويأتي في معمعة تحضيرات الترجيين لالتزاماتهم القادمة لكن الحدث مأخوذ بمأخذ الجد الكبير في مدينة الجديدة من قبل الفريق المحلي وأنصاره مقابل حرص أبناء باب سويقة من الجهة المقابلة على تشريف اسم وسمعة النادي..

التشكيلة الأساسية المحتملة

بالنسبة للتشكيلة التي سيبدا بها المدرب فوزي البنزرتي مباراة الليلة فإن أبرز ما يذكر فيها هو تعويله على المهاجم فخر الدين بت يوسف كرأس حربة وهو اختيار عبّر عنه هذا الفني مرارا في تصريحاته الإعلامية وها هو يطبّق ذلك على الميدان…

في حراسة المرمى سيكون علي الجمل أساسيا خلف رباعي الدفاع المتألف من إيهاب المباركي وحسين الربيع وعلي المشاني ومنتصر الطالبي فيما سيتركب ثلاثي خط الوسط من غيلان الشعلالي وفوسيني كوبيبالي ومحمد علي منصر، الأول والثاني في مهمتي التغطية الدفاعية والربط مع الهجوم والثالث في دور صانع ألعاب..

وسيتألف ثلاثي الخط الأمامي من آدم الرجايبي على الرواق الأيمن وأنيس البدري على الرواق الأيسر وفخر الدين بن يوسف كقلب هجوم..

المدب يلتحق بالوفد

رئيس الترجي الرياضي حمدي المدب وصل عشية أمس إلى الدار البيضاء وتحوّل مباشرة إلى مقر تربص الفريق بمدينة الجديدة وحضر الحصة التدريبية بأكملها وكان له لقاء بالنزل مع كامل طاقم الإطار الفني للإطمئنان  على حسن سير التحضيرات وجاهزية اللاعبين..

حمدي المدب مرفوق خلال هذا التربص بالمسؤولين المشرفين على فريق أكابر كرة القدم رياض بالنور ووليد العارم..

دعوة إلى غداء مغربي

تلقى رئيس الأحمر والأصفر والمسؤولون المرافقون له دعوة إلى غداء مغربي تقليدي اليوم من قبل رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي الذي اهتم بصفة كبيرة بضيوفه ووفر كل الخدمات من أجل راحتهم وتوفير كل ممهدات النجاح لتربصهم وتحضيراتهم للمباراة الودية التي تشكل مثلما قلنا الحدث الأبرز اليوم في مدينة الجديدة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.