االقبض على منفذ هجوم ملهى إسطنبول ليلة رأس السنة

تمكنت الشرطة التركية في وقت متأخر من مساء الاثنين من إيقاف منفذ الهجوم المسلح الذي استهدف ملهى ليليا في مدينة إسطنبول ليلة رأس السنة وقتل فيه 39 شخصا وتبناه تنظيم داعش الارهابي، وفقا لما أوردته قناة "تي آر تي" التلفزيونية الحكومية التركية.

وقالت القناة إنه في أعقاب عملية تفتيش واسعة النطاق نجحت الشرطة في العثور على المشتبه به الذي كان في شقة في حي ايسينيورت مع ابنه البالغ من العمر أربع سنوات.

وكان المهاجم اقتحم بعيد منتصف ليلة رأس السنة مسلحا برشاش كلاشنيكوف ملهى رينا الليلي الشهير على ضفاف البوسفور فقتل شخصين أمام مدخل الملهى قبل أن يدخله ويواصل ارتكاب المجزرة التي راح ضحيتها 39 شخصا بينهم 27 أجنبيا معظمهم من دول عربية.

وتعتقد السلطات التركية أن المهاجم كان مقاتلا في صفوف تنظيم داعش الارهابي في سوريا حيث تدرب بشكل جيد على استخدام السلاح، كما نقلت وسائل الإعلام التركية.

ووقع الاعتداء على الملهى الليلي رغم الإجراءات الأمنية المشددة المتخذة في إسطنبول التي سبق أن استهدفت باعتداءات العام الماضي.

من جهته نشر نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش تغريدة على "تويتر" اليوم الثلاثاء، يهنئ فيها الشرطة التركية باعتقالها المسلح..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.