لسعد اليعقوبي: الإضرابات في قطاع التعليم الثانوي ليست حملة انتخابية مني للترشح لمؤتمر الاتحاد

شدد  الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي على أن الاضرابات التي يتم تنفيذها في قطاع التعليم الثانوي لا تهدف بأي حال من الأحوال إلى قيامه بحملة انتخابية في إطار ترشحه  في انتخابات مؤتمر الاتحاد العام التونسي للشغل نافيا بذلك قراءات بعض المراقبين.

وقال لسعد اليعقوبي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين، إن "الحديث عن حملات انتخابية لا يكون إلا في حال الترشح لانتخابات بلدية أو رئاسية أو تشريعية"، مفيدا بأن المنظمة الشغيلة بها نواب نقابيون يدركون جيدا وضع الاتحاد ويتميزون بحسن التقييم ولا يمكن التأثير فيهم بحملات انتخابية.

وتابع اليعقوبي بالقول إن الحملات الانتخابية يكون لها أثر عكسي على المترشح، معتبرا أنه يتحرك في اتجاهين: أولا الدفاع عن حقوق المدرسين المادية والمعنوية، وثانيا الدفاع عن المدرسة العمومية والاصلاح التربوي الحقيقي.

وكان لسعد اليعقوبي قد أكد الأسبوع الماضي ترشحه لانتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل مبينا أنه سيترشح في قائمة وفاقية تستجيب لطموحات الشغالين.

وقال اليعقوبي، في حوار بإذاعة الديوان، أن التنافس بين القائمات في مؤتمر الاتحاد المقبل سيكون على قاعدة الانتصار لقيادة نقابية ستقود المنظمة الشغيلة بنفس الجدية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.