وفاة تونسي وإصابة آخر في عمليات اطلاق نار بالمنطقة العسكرية العازلة

رصدت التشكيلة العسكرية العاملة بالمنطقة العسكرية العازلة بجهة "طويل الحلاب" (الذهيبة)، يوم أمس الإثنين 26 ديسمبر 2016 في حدود الساعة 23 و30 دق، 4 سيارات على جانبيْ الساتر الترابي (2 من الجانب الليبي و2 من الجانب التونسي)، وعند الإقتراب للتتثبت منها قام عدد من الأشخاص ممن كانوا على متنها بإطلاق النار باتجاه التشكيلة العسكرية التي ردت الفعل، مما أجبر السيارتيْن الليبيتيْن على الفرار داخل التراب الليبي وإحدى السيارات التونسية داخل التراب الوطني، فيما بقيت السيارة الرابعة نوع "TOYOTA" على عين المكان.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها اليوم الثلاثاء بأنه بتفتيش السيارة تمّ العثور بداخلها على شخصيْن تونسيين مصابين بطلق ناري، أحدهما متوفى.

وبإذن من حاكم التحقيق العسكري تم نقل جثمان المتوفى على متن سيارة إسعاف عسكرية إلى المستشفى الجهوي بقابس للتشريح، فيما نقل المصاب من طرف الحماية المدنية إلى المستشفى الجهوي بتطاوين.

ودعت وزارة الدفاع الوطني  كافة المواطنين إلى احترام إجراءات الدخول إلى المنطقة العسكرية العازلة، وتجنب التعامل مع أطراف مشبوهة ومسلحة لما يشكله ذلك من خطر على أرواحهم وعلى سلامة الوحدات العسكرية والأمنية والديوانية العاملة بالمنطقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.