وزارة المالية تعلن عن تنقيح جدول الضريبة على الدخل

أعلنت وزارة المالية في بلاغ صدر اليوم  أنه سيتم تنقيح جدول الضريبة على الدخل بمقتضى قانون المالية لسنة 2017:

ويطبق هذا الجدول، على المداخيل المحققة ابتداء من غرة جانفي 2017 ويؤخذ بعين الاعتبار لاحتساب الخصم من المورد المستوجب على المرتبات والأجور والجرايات والإيرادات العمرية المحققة ابتداء من التاريخ المذكور وخلال السنوات الموالية.

1سيتم ضبط طرح المصاريف المهنية في حدود 2.000 دينار وذلك لغاية احتساب الخصم من المورد المستوجب بهذا العنوان بالنسبة إلى الأجراء.

وستلغى ابتداء من غرة جانفي 2017، أحكام الفصل 73 من القانون عدد 54 لسنة 2013 المؤرخ في 30 ديسمبر 2013 المتعلق بقانون المالية لسنة 2014 المتعلق بإعفاء الأجراء وأصحاب الجرايات الذين لا يتجاوز دخلهم السنوي الصافي مبلغ 5.000 دينار.

ودعت الوزارة الوزارة المعنيين  بالأمر من المؤجرين العموميين والخواص والصناديق الاجتماعية  إلى تطبيق الإجراءات المذكورة واتخاذ التدابير اللازمة لاحتساب الخصم من المورد المستوجب على المرتبات والأجور والجرايات والإيرادات العمرية المدفوعة ابتداء من غرة جانفي 2017 وذلك حسب الجدول التالي:

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.