يحدث في البرومسبور: نقابة الشركة تتجاهل طرد العمال.. وتنتصر للمدير؟

قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني مواصلة سياسة التغيير التي اعتمدتها في المدة الأخيرة حيث قامت بإنهاء مهام المدير العام لشركة النهوض بالرياضة "البرومسبور" محمد الهادي البرقوقي..

قرار تنحية الهادي البرقوقي كان يمكن أن يصدر في أي وقت من الأشهر الثمانية الماضية خصوصا أنه تجاوز مدة السنوات الخمس التي جاءت في أمر تعيينه على رأس الشركة وبالتالي فقد بدا قرار الوزيرة أمرا منتظرا وكان يمكن أن يصدر عن سلفها ماهر بن ضياء..

ورغم أن قرار إنهاء المهام كان منتظرا إلا أن نقابة شركة "البرومسبور" كان لها رأي مغاير بعد أن أصرت على مواصلة البرقوقي على رأس مهامه وهو موقف اثار استغراب بقية العاملين وأيضا العارفين بخبايا الأمور في هذه الشركة التي تبيض ذهبا..

الغريب أن هذه النقابة التي تستميت اليوم في الدفاع عن المدير العام للشركة لم تتحرك لحماية بعض العملة والموظفين الذين تم إنهاء عقودهم وإحالتهم للبطالة وكأنها "نقابة للأعراف"..

ويفسر مصدر من الشركة أوجه الاستغراب بمعطى بسيط هو أن أعضاء النقابة ينتمون إلى لجان التناصف وهو أمر غير منطقي لو كانت الأوضاع مستوية في هذه الشركة وبالتالي فلا حرج عليهم وفق مصدرنا الذي اعتبر أن استبسالهم في الدفاع عن البرقوقي هدفه استمرار منافعهم ومكاسبهم..

ماجدولين اتخذت قرار إنهاء مهام البرقوقي وهي ماضية في اتمامه حتى أن بعض الأخبار أشارت إلى أن رئيس الحي الوطني الرياضي بالمنزه ورئيس الديوان سابقا عادل الزرمديني هو المرشح الأبرز لخلافة الهادي البرقوقي الذي يمكن التأكيد أنه صار من ماضي الشركة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.