في صورة تنفيذ الاضراب العام: خسائر بعشرات المليارات تتكبدها الدولة مقابل يوم عمل في الوظيفة العمومية

أفادت مصادر من وزارة الوظيفة العمومية لصحيفة المغرب الصادرة اليوم الاربعاء 07 ديسمبر 2016، بأن تكلفة يوم عمل على الدولة في الوظيفة العمومية تقدر بـ38 مليون دينار.

ومن المنتظر أن يكون للاضراب العام الذي أعلن عنه الاتحاد العام التونسي للشغل في حال عدم العدول عنه بعد اجتماع الهيئة الإدارية مساء أمس، تأثيرات سلبية على سير المرفق العمومي.

وللإشارة فقد اجتمعت يوم أمس الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل وقررت تأجيل الحسم في مقترح الحكومة بشأن صرف الزيادات في الأجور للعاملين الوظيفة العمومية الى اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016.

وقال حسين العباسي الأمين العام لاتحاد الشغل، في تصريح إعلامي عقب الاجتماع الذي انطلق في حدود الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء وانتهى مع الساعة الثانية بعد منتصف الليل إن قرار الإضراب العام لا يزال قائما في انتظار التوقيع النهائي على محضر الاتفاق مع الحكومة، وذلك بعد إدخال بعض التعديلات التي اعتبر أنها لا تمس من جوهر المقترح ولكن إدراجها مسألة ضرورية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.