بعد مثوله أمام مجلس التأديب بالإذاعة الوطنية: الاعلامي حسان بالواعر يوجه تساؤلا لرئاسة الحكومة

أفاد الاعلامي حسان بالواعر بأنه مازال في انتظار قرار مجلس تأديب الإذاعة الوطنية الذي مثل أمامه يوم 28 نوفمبر الفارط وذلك لجمعه بين العمل في الإذاعة كمؤسسة عمومية والعمل في قناة نسمة الخاصة، قائلا إنه لا جديد يُذكر إلى حد الآن بشأن القرار الذي يمكن أن يتّخذ ضده، علما وأنه مهدد بفقدان عمله بعد 18 سنة من البذل والعطاء للمؤسسة المذكورة، حسب تعبيره.

وأضاف بالواعر، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016، أن الاشكال المطروح ضده لم يصدر عن مؤسسة الإذاعة الوطنية، قائلا: "هناك على ما يبدو مراسلة من رئاسة الحكومة السابقة التي خصت بها الإذاعة دون بقية المؤسسات.. وهنا رسالتي إلى رئيس الحكومة التي أتساءل فيها لماذا أبناء الإذاعة بالذات؟".

وعما إذا كان لا يرى أنه مخالف فعلا لقانون الوظيفة العمومية الذي يمنع الموظف العمومية من العمل في مؤسسة خاصة، قال محدثنا إن العملية تصبح قانونية بمجرد الحصول على ترخيص، مؤكدا أن التحاقه بالقناة التلفزية الخاصة لم يؤثر البتة على مردوده المهني في الإذاعة الوطنية حيث وصل إلى تقديم 7 برامج أسبوعيا خلال موسم الصيف دون التمتع بأي راحة، حسب تعبيره.

وتساءل بالواعر لماذا لا يتم تطبيق قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص على قطاع الاعلام مع المحافظة دائما على واجب الصحفي التام تجاه مؤسسته العمومية، واستثمار عمله الإضافي بأي مؤسسة خاصة من أجل تطوير تجربته وإثرائها وبالتالي تطوير وإثراء المشهد الاعلامي التونسي، على حد قوله.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.