رئيس الجمهورية: الإتحاد العام التونسي للشغل لن يقوم بإضراب عام.. وسيتم التوصل إلى حل حول الزيادة في الأجور

أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أن الإتحاد …

أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أن الإتحاد العام التونسي للشغل لن يُقدم على إعلان إضراب عام في الأيام القادمة، مشددا على أن الحكومة ستصل إلى إتفاق مع المنظمة الشغيلة لحلحلة أومة الويادة في الأجور.

وشدد رئيس الجمهورية في حوار مع قناة الحوار التونسي بُث البوم ليلة الثلاثاء 22 نوفمبر 2016، على أن الحكومة تهدف للوصول إلى مرحلة السلم الإجتماعي خلال سنتين.

وأوضوح في سياق آخر أن صندوق النقد الدولي لم يكن ضد الزيادة في الأجور بل ربطها بضرورة خلق الثروة والإنتاجية في تونس.

ولم ينف الباجي قائد السبسي وجود بعض النقائص بمشروع قانون المالية لسنة 2017، ما أدى لوجود نقاط خلافية مع عدة حزاب وأطراف إجتماعية، وفق قوله.

يُذكر أن  الأمين العام المساعد بالإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي،قال في تصريح سابق لـحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء، إن الهيئة الإدارية الوطنية للإتحاد العام التونسي للشغل التي ستجتمع يوم الخميس 24 نوفمبر 2016 ستنظر في عدة مواضيع محل خلاف على رأسها الخلاف القائم مع رئاسة الحكومة بخصوص صرف الزيادة في الأجور.

وعن إمكانية إقرار الدخول في إضراب عام الأيام القادمة، شدد الطبوبي على أنه في صورة تواصل تعنت رئاسة الحكومة، فإن الهيئة الإدارية من الطبيعي أن تقرر الدخول في أشكال تصعيدية مختلفة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.