يمينة الزغلامي: هناك تعذيب في السجون.. ولا بد من ميزانية كبيرة لإصلاح المنظومة السجنية

قالت عضو لجنة الحقوق والحريات بمجلس نواب الشعب…

قالت عضو لجنة الحقوق والحريات بمجلس نواب الشعب والنائب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي "يجب أن تسند لهيئة الحقيقة والكرامة ميزانية وفق حاجياتها ووفق آدائها"، مشيرة إلى أنه من الضروري رصد ميزانية تمكن الهيئة من إرساء آليات جبر الضرر و دراسات كل الملفات وإصدار تقاريرها.

وأضافت الزغلامي في تصريح لحقائق أون لاين أن "صندوق الكرامة الذي سيخصص لعملية جبر ضرر الضحايا لن تسند له أموال من ميزانية الدولة فقط بل سيتلقى وفق القانون هبات من خارج تونس ".

وأكدت وجود التعذيب في السجون، مشددة على أنه ليس ممنهجا بمعنى أنه ليس بقرار الدولة ولا بتعليمات رئيس الجمهورية ولا وزير الداخلية، ولا مدير الأمن و لا رئيس مركز الشرطة وفق تعبيرها.

وختمت بالقول " هناك تعذيب في السجون ولا بد أن نتصدى له و إصلاح المنظومة السجنية لا يستدعي قوانين بقدر ما يستدعي الإرادة السياسية ، وهذه الإرادة موجودة ولكن لا بد من ميزانية كبيرة لتنفيذ برامج الإصلاح".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.