الشّاهد يؤكّد دعم أغلب النواب لمشروع قانون المالية.. ويعلّق على عدم دعوة منظمة الأعراف للتفاوض

قال رئيس الحكومة يوسف الشّاهد…

قال رئيس الحكومة يوسف الشّاهد إن أغلب النواب ورؤساء الكتل في مجلس نواب الشعب أكدوا دعمهم لمشروعي قانون المالية والميزانية لسنة 2017، متمنيا أن يحضيا بأغلبية الأصوات.

وأضاف الشاهد في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2016، أن الحكومة لم تعلق التفاوض مع الاتحاد العام التونسي للشغل فيما يتعلّق بإرجاء الزيادة في الأجوروأن التفاوض مازال جاريا ، نافيا عدم دعوة منظمة الأعراف إلى الحوار بخصوص المساهمة الاستثنائية للمؤسسات.

ولفت إلى أن الحكومة فتحت باب الحوار لكل الأطراف التي لديها تحفظات على مشروع قانون المالية بما فيها منظّمة الأعراف. 

يذكر أن عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الأعراف توفيق العريبي قد قال في تصريح لحقائق أون لاين إن  "الحكومة دعت المنظمة الشغيلة للتفاوض معها فيما يتعلق بإرجاء الزيادة في الأجور في حين أنها لم تدع منظمة الأعراف ولم تتناقش معها"، مشددا على ان توجه الحكومة غير منصف.

وشدد  العريبي على أنّ قواعد المنظمة غاضبة وستغضب أكثر في حال تراجعت الحكومة عن قراراتها لفائدة طرف دون آخر في إشارة إلى التراجع عن قرار إرجاء الزيادة في الأجور، مبينا أنّ هناك تململا كبيرا في صفوف منظوري المنظمة وأنهم يضغطون من اجل التراجع عن هذا المقترح.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.