إعلان تونس ضدّ الإرهاب والتضامن بين الشعوب والثقافات والأديان

إفتتح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم …

إفتتح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2016 بمتحف باردو معرض "الأماكن المقدسة المشتركة"، الذي ينتظم بمبادرة من رئاسة الجمهورية وبالتعاون بين المعهد الوطني للتراث ومتحف حضارات أوروبا والمتوسط (MuCEM) بمرسيليا ومتحف باردو من 19 نوفمبر 2016 إلى 12 فيفري 2017.

وتمّ بالمناسبة إطلاق اعلان "تونس ضدّ الإرهاب ومن أجل التسامح والتضامن بين الشعوب والثقافات والأديان" بحضور عدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد وأفراد لعائلات ضحايا الإرهاب وشخصيات ثقافية.

ويحتوي المعرض وفق ماورد في بلاغ لرئاسة الجمهورية، على أكثر من 140 قطعة من المعروضات الأثرية والصور الفوتوغرافية واللوحات الزيتيّة والأفلام الوثائقيّة التي تُبرز شعائر وعادات البحر الأبيض المتوسط وخاصّة نقاط الالتقاء والتواصل بين الديانات السماوية الثلاث.

والتقى قائد السبسي على هامش المعرض بعائلات بعض من ضحايا عمليات ارهابية وقعت في كل من تونس وفرنسا، مؤكدا وقوف تونس إلى جانب ضحايا الارهاب في كلّ مكان وضرورة التوحّد والتضامن بين الشعوب لمواجهة هذه الآفة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.