خاص/صور المنزل الذي يٌرجّح وفاة “أبو عياض”داخله.. ومجهولون يسرقون أشلاءه من المستشفى

أفادت تقارير إعلامية في صحف ليبية وأخرى دولية بوفاة قيادات بتنظيم  ما يعرف بـ"القاعدة بالمغرب الإسلامي" إثر غارة جوية شنتها طائرات يرجح أنها أمريكية أو فرنسية أول أمس الثلاثاء على منطقة القرضة بمدينة الشاطئ شمال مدينة سبها الواقعة في جنوب غرب ليبيا.

وأشارت تقارير إعلامية عديدة إلى وفاة الارهابي التونسي المكنى بـ"أبوعياض" والإرهابي الليبي" أبوطلحة" رفقة 3 قيادات إرهابية أخرى في حين نجا الإرهابي الجزائري مختار بلمختار من الموت.

إلى ذلك قال مصدر إعلامي ليبي لحقائق أون لاين، اليوم الخميس، إن غارة جوية شنتها طائرات مجهولة الهوية على بلدة القرضة بمنطقة الشاطئ شمال مدينة سبها وأسفرت عن وفاة 5 قيادات إرهابية.

وأكد ذات المصدر أن القتلى هم من ذوي البشرة السمراء مشددا على أنه لم يتم إجراء تحقيقات للتعرف على هوياتهم  قبل دفنهم.

وأشار ذات المصدر إلى أن الناطق باسم حكومة الوفاق الليبية أشرف الثلثي قد نفى  إجراء أي تنسيق مع الولايات المتحدة قبل شن الغارة الجوية على منطقة القرضة في وادي الشاطئ، التي خلفت ستة قتلى، فجر الثلاثاء.

 وشكل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لجنة تقص للحقائق حول الحادثة، وسيصدر عنها تقرير مفصل في المدة القريبة القادمة.

وتحصلت حقائق أون لاين على صور للمنزل الذي تم استهدافه بغارة جوية وأظهرت الصور اثار الغارة الجوية الدقيقة على المنزل الذي كان يستأجره الإرهابيون.

مجهولون يسرقون  أشلاء جثة "أبوعياض"

أكد جيران المنازل التي تعرضت لقصف جوي من طيران مجهول في بلدة القرضة بوادي الشاطئ في تصريحات لموقع بوابة الوسط أن أحد المنازل التي تعرضت للقصف "مستأجر منذ مدة ويدخل ويخرج منه أناس لا يعرفونهم و يملكون سيارات دفع رباعي معتمة الزجاج".

كما أكد مدير مستشفى برقن الدكتور عثمان اقديح لذات الموقع أن المستشفى استقبل  أشلاء وليس جثثا سلمها مواطنون من منطقة القرضة الشاطئ مشيرا إلى أنه  خلال الساعة السادسة صباحًا جاءت إلى المستشفى مجموعة ملثمة وقامت بإخراج الأشلاء من الثلاجة وأخذتها معها.

قال عميد مجلس القرضة البلدي حسن معتوق في تصريحات إعلامية إن قتلى الغارة ليسوا ليبيين، مبديا تحفظه على جنسياتهم وسبب إقامتهم في المدينة.

ومن جانب آخر نقلت وكالة رويترز عن مسؤول عسكري أمريكي – طلب عدم نشر اسمه – أن الولايات المتحدة لم تشارك في الغارة الأخيرة.

وكشف موقع الدفاع الإيطالي  بورتال ديفانس  أن الطائرات التي نفذت غارات جنوب ليبيا هي طائرات فرنسية، حيث قامت بقصف عدة منازل ببلدة القرضة بوادي الشاطئ شمال غرب مدينة سبها.

وأكد موقع "بورتال ديفان"س أن  الغارة الجوية على موقع في جنوب ليبيا يوم 14 نوفمبر واستهدفت مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي نفذتها طائرتان فرنسيتان من نوع (رافال – سي)".

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.