احتجاز 54 بحارا تونسيا بميناء الزاوية الليبي: وزارة الخارجية على الخط

أفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016، أنه على إثر اعتراض وحدة من قوات خفر السواحل الليبية لثلاثة مراكب صيد تونسية واقتيادها باتجاه ميناء الزاوية الليبي، تم الاتصال بالجهات الليبية المعنية للتحقق من مصير البحارة الـ54 المحتجزين، والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وأوضح ذات البلاغ أن الوزارة تولت تكوين خلية تحت إشرافها تضم ممثلين عن الوزارات المعنية، تبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة هذه المسألة وإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات الليبية لضمان عودة البحارة التونسيين إلى أرض الوطن.

وللتذكير فقد اعلنت وزارة الدفاع يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2016، عن إعتراض 3 مراكب صيد تونسية، من طرف 3 زوارق سريعة تابعة لخفر السواحل الليبية وإقتيادها نحو الموانئ الليبية، مشيرة إلى أنّ "وحدات من جيش البحر، موجودة على عين المكان، تدخلت وتمكنت من إطلاق سراح مركب صيد تونسي يحمل إسم "الحاج سعد 2"، فيما مازالت المفاوضات متواصلة بخصوص إطلاق سراح المركبين المتبقيين".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.