حول مساهمة المؤسسات في النهوض بالوضع الاقتصادي للبلاد: محمد الناصر يتوسط لدى وداد بوشماوي

تَحِلُّ رئيسة اتحاد الصناعة والتجارة ….

تَحِلُّ رئيسة اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي  بمجلس نواب  الشعب وذلك بعد دعوة وجّهها لها رئيس البرلمان السيد محمد الناصر.

وعلمت حقائق اون لاين، أن هذا اللقاء المبرمج لظهر اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016، يأتي في إطار وساطة يلعبها رئيس مجلس نواب الشعب الفحوى لتقريب وجهات النظر حول مساهمة أصحاب المؤسسات في تجاوز الصعوبات التي تمر بها البلاد، وحول الإجراءات التي أقرها مشروع قانون المالية لسنة 2017 المتعقة بإحداث مساهمة ظرفية استثنائية لفائدة ميزانية الدولة..

ويأتي لقاء رئيس مجلس نواب الشعب بوداد بوشماوي بعد لقاء سبق وأن عقده مع الأمين العام لاتحاد الشغل حسين العباسي في سياق تقريب وجهات النظر بين مختلف الاطراف المتداخلية في مشروع قانون المالية المعروض على البرلمان.

وكانت لجنة المالية بمجلس نواب الشعب قد صادقت الأسبوع الفارط على جملة من فصول مشروع قانون المالية لسنة 2017، ومنها بالخصوص الفصول 47 و48 و49 و50 المتعلقة بإحداث مساهمة ظرفية استثنائية لفائدة ميزانية الدولة لسنة 2017.

وينص الفصل 47 من القانون على أنه "أحدثت مساهمة ظرفية استثنائية بعنوان سنة 2017 لفائدة ميزانية الدولة. ويخضع لهذه المساهمة : المؤسسات والشركات الخاضعة للضريبة على الشركات وكذلك المعفية منها، والأشخاص الطبيعيون من ذوي الجنسية التونسية الخاضعون للضريبة على الدخل في صنف الأرباح الصناعية والتجارية وأرباح المهن غير التجارية وأرباح الأنشطة الفلاحية والصيد البحري والمداخيل العقارية وكذلك المعفيون منها".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.