المخابرات الايطالية تقبض على الارهابي الخطير معز الفزاني: الداخلية والخارجية تتقاذفان مسؤولية تسلمه

أعلنت المخابرات الإيطالية العثور على أحد قادة…

أعلنت المخابرات الإيطالية العثور على أحد قادة تنظيم "داعش" الإرهابي المدعو معز القيزاني والمعروف بـ"أبونسيم" وهو تونسي الجنسية وكان قد أدين في إيطاليا بتهمة القيام بأنشطة إرهابية، قبل أن تصدر ضده تونس مذكرة اعتقال تتعلق بالاعتداء على متحف باردو في  مارس 2015.

وأفادت القنصل العام التونسي بميلانو الايطالية، نادرة تريمش في  تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2016، انّ المعطيات التي تتعلق بترحيل الارهابي وتسليمه للسلطات التونسية، تتكفّل بها وزارتيْ الداخلية الايطالية والتونسية مؤكدة على أنه لا دخل للقنصلية في هذا الأمر، مستدركة بالقول بأنّ القنصلية تتدخل إلا في  حالات نادرة جدّا حيث يطلب منها تقديم رخصة ترحيل حول بشأن الشخص المراد ترحيله.

من جهتها اتصلت حقائق أون لاين بمصالح الاعلام بوزارة الداخلية للاستفسار بشأن تسلم هذا العنصر الارهابي الموقوف في إيطاليا وبعض المعطيات التي رافقت عملية إيقافه،  حيث أفادنا مصـدر أنّه لا دخل للوزارة بالموضوع، مشيرا إلى أن مسألة تسلمه هي من مهام وزارة الخارجية.

وباتصالنا بوزارة الشؤون الخارجية  أفاد مسؤول أن الوزارة غير معنية بالامر، قائلا إن هذا الأمر يدخل في مهام الداخلية والعدل.

 ورغم  أنّ جميع الأطراف متداخلة في الموضوع  إلاّ انّ كل طرف منها يتقاذ مسؤولية تسلمه إلى وزارة أخرى.    

يذكر أنه تمّ في 2012  ترحيل معز الفزاني إلى تونس وصدرت إدانة في حقه غيابيا بعد سنة من تاريخ ترحيله في الوقت الذي كان يقاتل فيه في سوريا، بحسب المحققين.     

وأصدرت تونس  بطاقة تـفتيش بحقه تتعلق بالاعتداء على متحف باردو في  مارس 2015.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.