القنصل العام بميلانو: تتحدث عن مجالات تشغيل الجالية التونسية في ايطاليا

أفادت القنصل العام بالقنصلية التونسية…

أفادت القنصل العام بالقنصلية التونسية بميلانو الايطالية، نادرة تريمش، أنّ جانبا من ميزانية القنصلية المخصّصة لمساعدة التونسيين بالخارج ضعيفة ولايمكنها أن تفي بالحاجة للجالية هناك.

وبيّنت القنصل العام في حديث لحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2016، أنّ ذلك  يعود الى طلبات الجالية التونسية في ايطاليا نتيجة المشاكل التي تجابههم.

وعن المشاكل التي تصل إلى القنصليّة بشأن جاليتها التونسية بإيطاليا، أفادت محدثتنا أنه توجد فئة من التونسيين والتي تتمثل في شباب الجيل الثالث الذين يوجدون في إيطاليا في مهمّة أخرى غير العمل على غرار الانخراط في عصابات التجارة بالمخدرات،

ولفتت محدثتنا إلى أن فئة قليلة من التونسيين وهم الشباب الذين وجدوا في إيطاليا ما بعد 2011  أحيانا يمارسون العنف، مقارنة بالجنسيّات الأخرى خاصة الأسيوية وأمريكا اللاتينيّة.

وأوضحت أنّ نسبة ترحيل التونسيين من ايطاليا إلى تونس ضعيفة، لأن القنصلية لا توقّع على أيّ ترخيص لترحيل أحد من جاليتها إلى بعد دراسة ملفاهم وحالاتهم الاجتماعيّة بتمحّص مع مراعاة  كلّ الجوانب.

وعن فئة الجالية التي تعمل بميلانو والتي يبلغ عددها 65 ألف تونسي، أشارت محدثتنا إلى أن عددا قليلا منهم من حاملي الشهائد العليا، في حين يتوزع الباقي على عدّة مهن أبرزها التجارة والفلاحة والصناعة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.