المفوض العام للندوة الدولية للاستثمار مراد فرادي يدعو إلى إحداث هيكل شبيه بالوكالة التونسية للاتصال الخارجي

أكد المفوض العام للندوة الدولية للاستثمار مراد فرادي…

أكد المفوض العام للندوة الدولية للاستثمار مراد فرادي ضرورة إحداث هيكل شبيه بالوكالة التونسية للاتصال الخارجي (ATCE) للترويج لصورة تونس مبينا ان كلّ دينار يُصرف في هذا الشأن فسيعود على البلاد بـ10 دنانير.

وشدّد فرادي، في حوار مع برنامج "هنا تونس" بإذاعة الديوان اليوم الاثنين، على أن الهدف الرئيسي للندوة الدولية للاستثمار هو تحسين صورة تونس بالخارج مشيرا إلى ضرورة حسن تنظيم الندوة لضمان نجاحها.

وبيّن ان عدة شخصيات ستشارك في الندوة على غرار أميري قطر والكويت ورئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، مبرزا ان الدول التي ستشارك في الندوة الدولية للاستثمار تتمثل أساسا في الدول الأوروبية الكلاسيكية كفرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى جانب دول خليجية وآسيوية وافريقية، لافتا إلى ان هناك 83 مشروعا مطروحا موزعين على مشاريع تهمّ البنية التحتية والقطاع الخاص والقطاع العام – الخاص.

وأشار فرادي إلى ان عدد المسجّلين في الندوة بلغ إلى حدود الأمس 3050 مسجّلا، موضحا انه سيقع اختيار بين 1300 و1400 مشارك وفق طاقة الاستيعاب.

وأفاد بأن 50 بالمائة من المشاركين في الندوة سيكونون تونسيين و50 بالمائة أجانب، مضيفا ان المستثمر الأجنبي لا يمكن أن يتوجه إلى تونس إلا إذا سبقه إلى ذلك المستثمر التونسي.

ودعا المفوض العام للندوة الدولية للاستثمار إلى عدم التشكيك في وطنية رجال الأعمال التونسيين، مذكرا باللقاء الذي عقده رئيس الحكومة يوسف الشاهد مع 50 أو 60 رجل أعمال قائلا انه بهذه الخطوة مُدّت يد إلى رجال الأعمال.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.