سامي الطاهري: حكومة الشاهد تريد سرقة أموال العمال والموظفين.. واتحاد الشغل قد يلتجئ إلى الإضراب العام

اتهم الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي..

اتهم الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري حكومة يوسف الشاهد بالسعي لسرقة أموال الموظفين والعمال عبر التراجع عن الزيادة في الاجور التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق مع حكومة الحبيب الصيد.

وقال الطاهري في تصريح لاذاعة ديوان اف ام ضمن برنامج "هنا تونس" إن حكومة الشاهد هي التي اختلقت الأزمة وإن اتحاد الشغل كان قد شرع في تحقيق الاستقرار الاجتماعي حيث تراجعت نسبة الاضرابات الى حدود 92 بالمائة،ملوحا بامكانية اللجوء الى الاضراب العام اذا تعنتت الحكومة وتراجعت عن تنفيذ الاتفاقات السابقة.

واعتبر الطاهري أن حكومة يوسف الشاهد تروم افتكاك أموال الموظفين والعمال،مضيفا أنّه لا سبيل  بالنسبة للمنظمة الشغيلة الى القبول بامكانية التراجع عن الزيادة في الاجور.

وقال "الحكومة تحب تفكلنا فلوسنا وتنحي عظم الخدامة"،محذرا من خطورة ذلك على السلم الاجتماعي.

هذا وقد أفاد المتحدث الرسمي باسم اتحاد الشغل بان المنظمة الشغيلة شرعت في تنفيذ تحركات احتجاجية في الجهات معلنا عن تنظيم تجمع عمالي ضخم يوم الاحد في ولاية صفاقس للتعبير عن رفضها لمقترح الحكومة ارجاء الزيادة في الاجور في القطاع العام.

حريّ بالاشارة إلى أنّه ينتظر أن يتم عرض مشروع قانون المالية للمناقشة في جلسة عامة بالبرلمان يوم 18 نوفمبر الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.