مسؤول باتحاد الشغل يكشف عن سبب دعوة أعوان القباضات والبلديات الى رفض العمل يوم السبت

أفاد الكاتب العام للجامعة العامّة للتخطيط …

أفاد الكاتب العام للجامعة العامّة للتخطيط والماليّة عبد الله القمودي، أنّ رفض الجامعة للقرار الصادر عن وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة بإحداث حصص استمرار بثلاث ساعات كل يوم سبت من كل أسبوع بالنسبة للقباضات المالية والبلديات، ليس من فراغ وعائد الى عدم  احترام الوزارة لـموظفي هذه الهياكل.

وبيّن القمّودي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2016، أنّ  اعتماد الوزارة لمنحة ساعات العمل الإضافية وفقا لأحكام الأمر عدد 728 لسنة 1998 المتعلق بتأجير الساعات الإضافية، بمثابة الإهانة إلى الأعوان المعنيين بالعمل يوم السبت.

ولفت محدثنا الى انّ ساعة العمل في أعلى سلم ترتيبي تقدر بـ 1.220 مليما واقل ساعة تقدر بـ 350، يعني أن اجر يوم العمل ذاك مهين ولا يكفي حتى اجر تنقل الموظف إلى عمله.

ولفت الى أنّ الاتحاد لا يرفض مقترح العمل بيوم السبت، لكن ذلك يجب ان يكون بشكل مدروس ومحترم.

وكانت الجامعة قد دعت في بلاغ لها أمس، كافة الموظفين العاملين بهذين القطاعين إلى عدم الالتزام بهذا القرار والتصدي له والالتزام بالتوقيت الحالي الذي يمكن الاعوان من راحة أسبوعية يومي السبت والاحد.

وللإشارة فقد أعلن وزير الوظيفة العمومية والحوكمة عبيد البريكي أنه تقرر إلغاء راحة يوم السبت بالنسبة لعدد من المؤسسات العمومية ّ، مؤكدا أن الإنطلاق بالعمل بالتوقيت الإداري الجديد سينطلق بداية من يوم السبت 19 نوفمبر 2016، وذلك في كل من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والصندوق الوطني للتأمين على المرض والستاغ والصوناد والبريد والقباضات والتي سيكون العمل فيها يوم السبت من التاسعة صباحا الى منتصف النهار.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.