فتح باب الترشح عن بعد للتمتع بقروض جامعية للدراسة بالخارج

أعلنت الإدارة العامّة للشّؤون الطّالبيّة بوزارة التّعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها الاثنين عن فتح باب التّرشّحات عن بعد للتّمتّع بقروض جامعيّة للدّراسة بالخارج…

أعلنت الإدارة العامّة للشّؤون الطّالبيّة بوزارة التّعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها الاثنين عن فتح باب التّرشّحات عن بعد للتّمتّع بقروض جامعيّة للدّراسة بالخارج بعنوان السّنة الجامعيّة 2016 – 2017 وذلك عبر موقع الواب : www.best.rnu.tn إبتداء من 10 نوفمبر 2016 إلى غاية 30 جانفي 2017.

ويمكن تقديم الترشح للتمتع بهذه القروض عبر اتباع المراحل التالية: 
1 – التسجيل إجباريّـــــا في منظومة الواب Best.rnu.tn : " je m’inscris pour la première fois ". 
2- تقديم مطلب القرض الجامعي عن بعد عبر نفس المنظومة و تحميل المطبوعة معمرة. 
3. تقديم الملف الماديّ (مصحوبا بالوثائق المطلوبة) إلى الإدارة العامّة للشّؤون الطّالبيّة في حدود الآجال المضبوطة سابقا : 30 جانفي 2017 (حسب ختم مكتب الضّبط المركزي لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي: شارع اولاد حفوز 1030 تونس). 
وأضاف البلاغ انه عملا على تشجيع التّميّز والتّفوّق في إطار تكافؤ الفرص بين الطّلبة والشّفافيّة التامّة ولمزيد الحوكمة في التّصرّف في الأموال العموميّة سيقع إعتماد المعايير التّالية في دراسة الملفّات : 
– النّجاح والتّميّز في المسار الجامعي، 
– الاختصاصات الواعدة أو التي تشكو نقصا في الجامعات التونسية. 
– المؤسّسات الأعلى ترتيبا إقليميّا وعالميّا. 
– الوضعية الاجتماعية للطالب : (دخل الوالدين، حالات اخرى : طلاق ،وفاة،..). وللاطلاع على مزيد المعلومات يمكن زيارة الموقع : www.best.rnu.tn

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.