انتشار وباء جديد في صفوف الأغنام: مسوؤل بوزارة الفلاحة يوضح

قال البيطري  بالإدارة العامّة للمصالح  البيطريّة في وزارة الفلاحة هاني حاج عمار…

قال البيطري  بالإدارة العامّة للمصالح  البيطريّة في وزارة الفلاحة هاني حاج عمار إنّ ما راج عن ظهور وباء جديد في في جرجيس تسبب في نفوق عديد الخرفان عار من الصحّة ، مشيرا إلى أنّ الأعراض التي تم رصدها تشير إلى أنه طاعون المجترات الصغرى.

وأضاف حاج عمار في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، أن الوزارة رصدت إلى حد اليوم 46 بؤرة لمرض طاعون المجترات الصغرى منها 10 بؤر تم تسجيلها بعد عيد الإضحى.

وبالنسبة لأعراض الطاعون  أشار محدّثنا إلى أنّها تتمثّل في ارتفاع حرارة الأغنام المصابة وإفرازها للعاب وتوقفها عن الأكل إضافة إلى صعوبة في التنفس وإسهال شديد، مبينا أن الأغنام حديثة الولادة تموت بعد 24 ساعة.

ويذكر أنّ رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بجرجيس أحمد الصهباني قد أعرب عن قلقه من انتشار وباء أصاب عددا من قطيع الأغنام وأدّى الى نفوق عدد من رؤوس الأغنام وخاصة بمنطقة السويحل وواد عبد الدايم.

يشار إلى أنّ مرض طاعون المجترات الصغرى هو مرض يصيب الأغنام والماعز ولا ينتقل إلى الإنسان وقد وضعت الدولة التونسية برنامج مراقبة خاص بهذا المرض.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.