من بينها أمريكا: بلحسن الوسلاتي يكشف عن جنسيات الجيوش التي تتعامل معها تونس

أكد الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع بلحسن …

أكد الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني العقيد بلحسن الوسلاتي، أن الوزارة تتعامل مع كل الجيوش من كل الجنسيات في إطار إتفاقيات تعاون مشتركة.

وقال الوسلاتي في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، إن وزارة الدفاع الوطني تحرص على ابرام إتفاقيات شراكة وبرامج تدريبات وتبادل خبرات للدارسين وزيارات متبادلة مع عديد الجيوش من كل قارات العالم.

وتحدث االناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع الوطني عن إتفاقيات مشتركة مع الجيوش الإفريقية والأوروبية، إضافة إلى الجيشين الأمريكي والبريطاني.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون بتاريخ السبت 15 أكتوبر 2016 إن بلاده أرسلت 40 عسكريا إلى تونس في بعثة تدريب تهدف لمساعدة البلاد على منع انتشار مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من ليبيا المجاورة.

وسيركز التدريب على تخطيط العمليات والمخابرات والمراقبة والدوريات المتحركة. وهذه هي البعثة الثالثة من نوعها لجنود بريطانيين إلى تونس منذ مقتل 30 سائحا بريطانيا في هجوم بنزل الأمبريال بسوسة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.