مختار بن نصر يُعلق على الميزانية المقترحة لوزارة الدفاع للسنة القادمة

أكد رئيس المركز التونسي لدراسات الأمن …

 أكد رئيس المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل والعميد السابق مختار بن نصر أن الميزانية المقترحة لوزارة الدفاع للسنة القادمة "كافية ومعقولة" بالنظر لنفقات الوزارة.

وأوضح بن نصر في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016، بأن ميزانية وزارة الدفاع لسنة 2017 مشابهة إلى حد كبير لميزانيتها لسنة 2016.

ولفت في السياق ذاته إلى أن وزارتي الدفاع والداخلية تستحوذان على 10 بالمائة من مجمل الميزانية.

وكشف العميد السابق بالجيش الوطني بأن وزارة الدفاع تنفق ميزانيتها للمقتنيات ومتطلبات الحياة العسكرية هذا الى جانب الإهتمام بالتصنيع العسكري.

وتحدث في سياق آخر الى أن وزارة الدفاع تنفق جزءا من مواردها المالية على صيانة الطائرات والمقتنيات المستعملة، مشيرا الى أن الوزارة ستتحصل منطلق السنة القادمة على جزء أول من طائرات البلاكهوك الأمريكية.

وقال بنصر بأن ميزانية وزارة الدفاع تُدرس قبل سنة من قبل الجيوش الثلاث لتحديد النفقات الخاصة لكل جيش.

وكان وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني قد أعلن اليوم الخميس  في إجتماع مع لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح ،أن ميزانية الوزارة المرتقبة لسنة 2017 قدرت ب 2016،152 م.د مقابل 2094،824 م.د سنة 2016.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.