شاركوا في ملحمة بن قردان: أمنيون يعتصمون في مدنين واتهامات لوزارة الداخلية

نظم عدد من أعوان قوات الأمن…

نظم عدد من أعوان قوات الأمن الداخلي بمدنين، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016، وقفة احتجاجية للتنديد بالقرارات المتعلقة بالترقيات الاستثنائية التي تحصل عليها بعض الأمنيين المشاركين في الاشتباكات المسلحة مع مجموعة إرهابية التي جدت في مدينة بن قردان يوم 7 مارس الماضي.

واعتبر كاتب عام النقابة الجهويّة للحرس بمدنين سامي الجريء، في تصريح لحقائق أون لاين، الترقيات الاستثنائيّة غير منصفة وغير عادلة و تمت على أساس المحاباة، وفق قوله.

وأفاد سامي الجريء بأن المحتجين قرروا الدخول في اعتصام مفتوح في مدنين حذو اقليم الحرس الوطني بمدنين وذلك انطلاقا من منتصف نهار الغد الجمعة 11 نوفمبر الجاري، مؤكدا أنه سيتم أيضا تنفيذ وقفة مماثلة في تطاوين، لافتا إلى ان الأمنيين يعيشون حالة من الاحتقان ويتّجهون نحو التصعيد.

ودعا محدثنا سلطة الإشراف إلى تمكين أصحاب الحق من الترقيات، مشيرا إلى أن أعوان الأمن الذين جرحوا في عملية بن قردان لم يتمتعوا بالترقيات.

وأشار محدثنا إلى تكوين لجنة لرفع هذه المطالب إلى سلطة الإشراف، قائلا إن التصعيد من عدمه رهين مدى تجاوبهما مع مطالب الأمنيين.

يذكر أن عملية إرهابية جدت في فجر 7 مارس حيث عمدت مجموعة إرهابية كبيرة العدد إلى الهجوم على ثكنة عسكرية ومناطق سيادية في وقت واحد وذلك بهدف إعلان إمارة في بن قردان، غير أن استبسال وحدات الجيش والأمن وشجاعة المواطنين أدت إلى دحر هذه الجماعة وقتل عدد منها والقبض على آخرين أحياء. في المقابل استشهد عدد من الأمنيين والمدنيين وأصيب آخرون.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.