تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال رضا شرف الدين… وقريبه هو العقل المدبر للعملية

يستعدّ قاضي التحقيق لختم البحث…

يستعدّ قاضي التحقيق لختم البحث في قضية محاولة اغتيال النائب بمجلس نواب الشعب رضا شرف الدّين.

وأفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الخميس 10نوفمبر 2016،أنّ العقل المدبّر والمتّهم الرئسيّ مودع بالسجن، وقد اعترف بأنه تابع رضا شرف الدين وراقبه.

وأضافت الصحيفة أن المتهم ينتمي إلى كتيبة الفرقان الإرهابيّة، وهو من أقرباء شرف الدين، غير أنّ شرف الدّين أكّد أنه لا يعرفه شخصيّا لكن يعرف عائلته وخاصّة والده.

وذكر ذات المصدر انّ العناصر المنتمية لكتيبة الفرقان والمودعة بالسجن قدمت اعترافات مهمة حول مخططهم بالتنسيق مع قيادات إرهابيّة موجودة في ليبيا من بينها شمس الدّين الصندي.

وقد اعترفت المجموعة الموقوفة على ذمة الأبحاث أنها خططت لعملية ما يسمى "الاحتطاب" عند حصول الفوضى بعد نجاح عملية اغتيال رضا شرف الدّين عبر عمليات سطو مسلح على البنوك في سوسة.

كما أكدوا أنهم خططوا كذلك لاستهداف عديد  المقرات الامنيّة مباشرة بعد نجاح عملية الاغتيال.

وأوردت "الصريح" أنّ  العناصر الموقوفة قدمت عديد الأسماء الاخرى الموجودة في ليبيا والتي  خططت للعمليّة منها من لقي حتفه في الغارات الجوية ضد تنظيم داعش الارهابي ومنها من هو على قيد الحياة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.