رضا بلحاج: سيتم الإعلان عن هيئة وطنية للإنقاذ تعمل على إيجاد قيادة جديدة للحزب وتعويض حافظ قائد السبسي

قال عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس…

قال عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس رضا بلحاج إن "عددا من قياديي الحركة وإطاراتها سيعلنون عن هيئة وطنية للإنقاذ تابعة للحزب خلال اجتماعهم مساء اليوم الثلاثاء".

وبيّن بلحاج في تصريح لوات أن هذه الهيئة ستعلن بدورها خلال ندوة الإطارات في 20 نوفمبر الجاري عن قيادة جديدة تعوض المدير التنفيذي الحالي حافظ قائد السبسي في صورة عدم تجاوب هذا الاخير مع الدعوة لعقد هيئة سياسية مؤكدا في هذا الصدد وجود حركية في الحزب في إتجاه تنحية المدير التنفيذي.

وأشار إلى أن إطارات المكتب السياسي وقواعد الحزب و في إطار سعيهم إلى إنقاذ الحركة طالبوا أمس المدير التنفيذي عن طريق عدل تنفيذ بالعمل على عقد الهيئة السياسية في ظرف أسبوع مؤكدا أنه "سيتم اللجوء إلى القضاء في صورة مواصلة حاظ قائد السبسي التعنت والتهرب من المسؤولية"، وفق تعبيره.

وأفاد ان ثلثي أعضاء الحزب بصدد إمضاء لائحة للتوصل إلى إنعقاد الهيئة السياسية كما ينص على ذلك النظام الأساسي للحزب في صورة عدم دعوة المدير التنفيذي لذلك.

ولفت رضا بلحاج الى أن استئثار حافظ قائد السبسي بإدارة الحزب قد عطل كافة الأجهزة واللجان على غرار اللجنة المتعهدة بتحضير الإنتخابات البلدية ولجنة الإعداد للمؤتمر منتقدا في الآن نفسه أن يتواصل هذا التعطيل صلب الحزب الحاكم رغم حساسية الظرف .

وبيّن ان التوجه الذي اختاره المدير التنفيذي وعدم تجاوبه مع دعوات قياديي الحزب قد ادى إلى عدم توزيع المسؤوليات داخل الحركة بعد ان تم في السابق بطريقة وقتية إلى عدم إجتماع الهيئة السياسية منذ 4 أشهر رغم أن النظام الداخلي يفرض إجتماعها كل نصف شهر وفق مقتضيات الفصل 25 من النظام الأساسي الذي ينص على ان "الهيئة السياسية تجتمع مرة كل 15 يوما ولا يكون إجتماعها صحيحا إلا بحضور ثلثي أعضائها ".

وذكر بلحاج بالإجتماعات التي انطلق في تنظيمها ابرز القيادات الندائية منذ أشهر في إطار مسار الإنقاذ ولتباحث مسألة توزيع الخطط في هياكل الحركة والبحث في "مدى سيطرة المدير التنفيذي على تمشي الحزب وخياراته".

يذكر أن 8 من أعضاء الهيئة السياسية لحزب نداء تونس هم بوجمعة الرميلي، فوزي اللومي، منصف السلامي، رضا بلحاج ، خميس قسيلة، فوزي معاوية، عبد العزيز القطّي وناصر شويخ قد توجهوا أمس بمحضر تنبيه عبر عدل تنفيذ الى حافظ قائد السبسي طالبوه من خلاله بضرورة دعوة الهيئة السياسية للانعقاد في اجل لا يتجاوز الاسبوع.

كما يشار إلى أن محضر التنبيه الذي تم توجيهه إلى حافظ قائد السبسي قد تضمن مسألة عدم التداول في توزيع المسؤوليات وتمسكه بالتوزيع الوقتي الذي تم في إطار المؤتمر والذي منح فيه صفة المدير التنفيذي وقتيا إلى حين توزيع المسؤوليات طبق النظام الأساسي .

وطالب هؤلاء الاعضاء بانعقاد هيئة ساسية يتضمن جدول اعمالها اعادة نشاط مؤسسات الحزب والتداول في مسألة المسؤوليات بين أعضائها وإعادة نشاط لجنة الإعداد للمؤتمر الإنتخابي والإتفاق على تاريخ انعقاده.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.