خاص/ صندوق النقد الدولي ينتظر مآل المفاوضات بين الحكومة واتحاد الشغل حول الزيادة في الأجور

علمت حقائق أون لاين من مصادر نقابية أن اجتماعا سينعقد بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة إما…

علمت حقائق أون لاين من مصادر نقابية أن اجتماعا سينعقد بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة إما بعد ظهر اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء لمواصلة النظر في مسألة إرجاء الزيادة في أجور الموظفين، علما وان الطرفان تقابلا يوم السبت الفارط ولم تفض الجلسة إلى حلول عملية، فاتفقا على الجلوس مجددا على طاولة التفاوض.

من جهة أخرى كشف مصدرنا أن بعثة صندوق النقد الدولي إلى تونس تنهي مهمتها في تونس يوم غد الأربعاء وهي بصدد انتظار مآل المفاوضات بين الحكومة والمنظمة الشغيلة.

وأكد المصدر النقابي أن صندوق النقد الدولي ومن خلال وفده المرابط في تونس منذ عدة أيام متمسك بعدم زيادة الحكومة لأي مليم في أجور القطاع العام على خلفية ارتفاع كتلة الأجور في القطاع التي تمثل وفق هذه المؤسسة المالية من أرفع كتل الأجور في العالم إذ تمثل 14 بالمائة من الناتج الداخلي الخام لتونس.

ولفت ذات المصدر إلى أنه على قناعة تامة بأن الحكومة واتحاد الشغل سيجدان حلولا توافقية، متحفظا عن الكشف عن ملامحها في الوقت الراهن.

يشار إلى أن مشروع الميزانية للعام المقبل تضمن حصرا للأجور في مستوى 13700 مليون دينار بتأجيل صرف قسطي 2017 و2018 بعنوان البرنامج العام والبرنامج الخصوصي للزيادة في الأجور.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.