نحو التقليص من عدد عمال الحضائر بداية من العام القادم

أفاد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي بأنه سيتم التقليص من عدد عمال الحضائر بداية من العام القادم من 57 ألف عامل حاليا إلى 55 ألف عامل.

وأرجع عبد الكافي خلال جلسة استماع عقدتها لجنة المالية والتنمية والتخطيط بمجلس نواب الشعب، أمس الاثنين 07 نوفمبر 2016، التقليص من عدد عمال الحضائر بألفي عامل إلى إحالة عدد منهم على التقاعد وخاصة التفطن إلى أن عددا من عمال الحضائر يحصلون على أجور وهم لا يعملون، مشيرا إلى أنه يجري حاليا إعداد بنك معطيات دقيق يهم عمال الحضائر في تونس.

من جهة أخرى، من المنتظر أن ينفذ عمال الحضائر يوم الخميس 10 نوفمبر الجاري إضرابا وطنيا أمام مقرات الولايات بكامل أنحاء الجمهورية من أجل التسوية النهائية والعادلة لملف عمال الحضائر ما بعد 2011 وذلك بالإدماج الكلي حتى تتحمّل الدولة مسؤولياتها وتعهداتها بالقضاء على التشغيل الهش.

ووفق بيان صادر عن التنسيقيات الجهوية للحضائر تلقت حقائق اون لاين نسخة منه، "تدعو كافة عاملات وعمال الحضائر في كل الجهات للتعبئة من أجل رفع المظالم التي تطالهم مع التأكيد على استعدادهم الدائم للحوار الجدي وتقديم بدائل وحلول تخضع لتسلسل زمني وتراعي مصلحة العمال والوضع الاقتصادي الحالي"، كما لوحوا بالتصعيد ونقل الاحتجاجات مركزيا لرئاسة الحكومة ومجلس نواب الشعب من أجل تسوية نهائية وعادلة لملف عمال الحضائر ما بعد 2011، وفق تقديرهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.