ستكون الأولوية لهذه الجهات: نحو توسيع تواجد دور الخدمات و الادارة السريعة بالمناطق النائية

اجتمع وزير الوظيفة العموميّة والحوكمة عبيد البريكي …

اجتمع وزير الوظيفة العموميّة والحوكمة عبيد البريكي مساء اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2016، بعدد من الرّؤساء المديرين العامين للمؤسسات العموميّة  للنظر في ضرورة إحداث مراكز خدمات سريعة في عدد من جهات البلاد تكريسا لمبدأ التمييز الايجابي.

وأكّد وزير الوظيفة العمومية عبيد البريكي وفق ماورد في بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، على ضرورة احداث مراكز من شأنها تقديم مجموعة من الخدمات الهامة على غرار خدمات الصناديق الاجتماعية والكهرباء والغاز وخدمات شبكات توزيع المياه والحالة المدنيّة في كلّ المناطق في الجمهورية وخصوصا في الجهات النّائية، مشيرا الى أنّه من المبرمج أن يصدر قريبا أمر حكومي حول احداث دور خدمات يضبط المهامّ والتّنظيم والتّمويل وتحديد أدوار الأطراف المتدخّلة.

وتم استعراض المعتمديّات ذات الأولويّة و من بينها العيون بالقصرين وكسرى بسليانة وعمدون بباجة والدّهماني بالكاف والفوّار من ولاية قبلّي.

كما طُرحت خلال الاجتماع مسألة التّنسيق بين كلّ من وزارة الشّؤون المحلّيّة والبيئة ووزارة الصّناعة ووزارة الشّؤون الاجتماعيّة ووزارة الفلاحة ووزارة تكنولوجيّات الاتّصال وتمّ اقرار فكرة تحرير اتّفاقيّة اطاريّة تنبثق عنها لجنة تنسيق.

 وعبّر الرّؤساء المديرين العامّين عن استعدادهم للتّعاون بتوفير المقرات المناسبة للتّوسيع وتلك التي تتوفر فيها شروط تجميع الخدمات بالإضافة الى توفير الموارد البشريّة ووجوب تكوينهم في المجال.

ومن المنتظر أن يتمّ الشروع في فتح المكاتب الجديدة بصيغتها المستحدثة قبل نهاية السّنة الحاليّة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.