مهدي بن غربية يلتقي بالمدير التنفيذي المساعد للمعهد الأمريكي للسلام

أشاد المدير التنفيذي المساعد للمعهد الأمريكي للسلام وليام تايلور…

أشاد المدير التنفيذي المساعد للمعهد الأمريكي للسلام وليام تايلور بنجاح تونس في تعزيز مسارها الديمقراطي معربا عن اعجابه بالتفاف القوى الوطنية في تونس حول مبدأ الحوار رغم ما تواجه البلاد من تحديات.

وأكد تايلور لدى استقباله مساء اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2016 من قبل وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية عزم المركز الأمريكي للسلام على دعم جهود الوزارة في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان وقيم الحوار والوسطية.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن تونس قد نجحت من خلال تركيزها هيكلا وزاريا يعنى بالعلاقة مع السلط المضادة في توفير نموذج فريد على المستويين الإقليمي والدولي بما يؤكد توفر إرادة سياسية قوية لاستكمال بناء مقومات الدولة الديمقراطية على أسس مستقبلية ثابتة. 

واتفق الجانبان خلال هذا اللقاء على تكثيف مجالات الشراكة والتعاون في الميادين المتصلة بتطوير خطاب بديل وإرساء أرضية التفاهم المشترك وتجنب الصراعات وتغليب منهج الحوار كأسس مساعدة على مناهضة التعصب والتوقي من الارهاب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.