الليبيون يتحصلون على حقوق الملكية في تونس.. ودعوة لتمليك بقية الأجانب على طاولة الشاهد

قال رئيس الغرفة النقابيّة الوطنيّة للباعثين العقاريين فهمي شعبان…

قال رئيس الغرفة النقابيّة الوطنيّة للباعثين العقاريين فهمي شعبان إنه التقى اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد وتحدّثا  عن مشاغل الباعثين العقاريين، وتمليك الاراضي والعقارات لليبيين خصوصا والأجانب عموما.

وأضاف شعبان في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 04 نوفمبر 2016، أنه طلب من الشاهد النظر في إمكانية تمليك الاجانب لأراضي وعقارات في تونس، مشيرا إلى انه لاقى منه تجاوبا في هذا الخصوص.

وأكّد أنه أصبح بإمكان الليبيين بداية من 31 أكتوبر الماضي امتلاك عقارات ورسومات وغيرها من الأملاك في تونس مسجلة بأسمائهم كأي مواطن تونس دون الحصول على رخصة من والي الجهة.

وبيّن شعبان في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 04 نوفمبر 2016، أن هذا القرار جاء بموجب المذكرة عدد 27 الصادرة عن الملكية العقارية بتاريخ 31 اكتوبر 2016 والتي قضت بتفعيل الاتفاقية المبرمة بين تونس وليبيا في جوان 1961، مشيرا إلى أنّه تم المصادقة على هذه الاتفاقية التي تنص على حرية التنقّل وحرية الملكية بين تونس وليبيا  في 9 جانفي 1962.

ولفت محدّثنا إلى أنّه ستتم تسوية وضعية الرسومات والعقارات المجمّدة الراجعة بالنظر لعدد من الليبيين، مشدّدا على أنّ ملكية الليبيين لعقارات تونسية  لن تنعكس سلبا على المواطن التونسي وستحرك الاقتصاد التونسي وتورد العملة الصعبة وتدعم خزينة الدّولة على اعتبار أنه سيتم بيع العقارات لليبيين بالعملة الصعبة، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.