تحذيرا لوزارة التربية ورئاسة الحكومة: نقابتا التعليم الأساسي والثانوي توحّدان تحرّكاتهما

انعقدت اليوم الأربعاء 02 نوفمبر 2016، جلسة عمل مشتركة بين النقابة العامة للتعليم الأساسي  والنقابة العامة للتعليم الثانوي…

انعقدت اليوم الأربعاء 02 نوفمبر 2016، جلسة عمل مشتركة بين النقابة العامة للتعليم الأساسي  والنقابة العامة للتعليم الثانوي تقرر إثرها تنظيم تحرّكات احتجاجية مشتركة.

وفي هذا السياق قال الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي في تصريح لحقائق اون لاين،  إنّ النقابتين قررتا توحيد تحركاتهما نظرا لتشاركهما نفس المشاكل في علاقة بوزارة التربية.

وأضاف القمودي أن النقابتين عقدتا اجتماعا موحدا تقرر اثره عقد اجتماعات عامة مشتركة في الجهات والخروج بقرارات موحّدة، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد الاشكال الاحتجاجية لاحقا.

وأضاف أن توحّد جهود النقابتين تحذير لوزارة التربية و لرئاسة الحكومة التي تسعى إلى التراجع عن الزيادة في الاجور في قطاع الوظيفة العمومية.

وتابع قوله "وزارة التربية تترنح وتنتهج سياسة التسويف والمماطلة مع النقابة فيما يتعلق بالانتدابات ومنحة العودة المدرسية والمستحقات المالية للترقيات".

يذكر ان نقابة التعليم الثانوي قد نفذت أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية بساعتين على خلفية عدم تفعيل اتفاقيات تم إمضاؤها سابقا مع وزارتي التربية وشؤون الشباب والرياضة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.