برنامج تحسيسي ضد العنف قبل دربي الإفريقي والترجي: الأمن يقدم الورود للجمهور.. ويكرّم الصحفيين المصورين

قال رئيس جمعيّة أمن شباب تونس أيمن القاطري أنّ الجمعية  ستنظم برناماجا تحسيسيّا قبل الدّربي بين التّرجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي…

قال رئيس جمعيّة أمن شباب تونس أيمن القاطري إنّ الجمعية  ستنظم برناماجا تحسيسيّا قبل الدّربي بين التّرجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي، بالتنسيق مع وزارة الدّاخلية وبالشراكة مع جمعية الروح الرياضية والوكالة الوطنية لمكافحة المنشّطات.

وأضاف القاطري في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم الأحد 30 أكتوبر 2016، أنّ هذا البرنامج يهدف إلى نبذ العنف في الملاعب، مشيرا إلى أنّ التظاهرة ستبدأ قبل نصف ساعة من انطلاق الدربي.

وتابع قوله" سنكرّم الصحفيين المصورين، ونوزّع قمصانا على لاعبي الفريقين كتب عليها "لا للعنف.. كلّنا توانسة" وسنقدم باقات ورود للأمن يتولى توزيعها على الجمهور".

يذكر ان امن شباب تونس جمعية نقابية امنية  تحصلت على التأشيرة القانونية في ماي 2016 وتتركز أهم أهدافها  على تكريس مفهوم “أمن القرب” من المواطن والتوعية بمخاطر التطرف الفكري والديني ودعم السلوك المدني.

وترنو الجمعية، أيضا، الى جمع شبان أمنيين وغير أمنيين لتقريب وجهات النظر بين الأمن والمواطن وإرساء تقليد الحوار حول القضايا الأمنية والمجتمعية ومنها مكافحة الإرهاب والجريمة ودعم السلوك المدني .

كما تسعى الى تقريب الشخصية الأمنية من المواطن وكشف الوجه الإنساني والإجتماعي والثقافي للأمنيين والحد من الصورة النمطية للأمنيين كأفراد صارمين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.