عميد المحامين: سألتقي السبسي والشاهد لحل “أزمة الجباية”

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين..

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين، اليوم الإربعاء، عن تعليق أسبوع الغضب الذي كان مقررا تنفيذه بداية من اليوم رفضا للإجراءات الجبائية التي  تهم  قطاع المحاماة التي وردت في مشروع قانون المالية لـ2017.

وقال عميد المحامين عامر المحرزي في تصريح لحقائق أون لاين إنه قد تقرر البدء في مفاوضات مع رئاسة الحكومة حول تعديل مشروع قانون المالية لسنة 2017 خاصة في نقطة الاجراءات المتعلقة بجباية المحامي.

وأفاد المحرزي أن المفاوضات ستنطلق اليوم الإربعاء وستبدأ بلقاء سيعقده ظهر اليوم مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بقصر الرئاسة بقرطاج وسيلتقي يوم غد الخميس رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وسيتحاور عميد المحامين اليوم مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للتشاور حول ايجاد حل  للقيام بادخال مقترحات تعديلية على مشروع قانون المالية لسنة 2017.

وأفاد المحرزي بوجود نية لدى الحكومة لإدخال مقترحات تعديلية على مشروع قانون المالية قائلا إن هناك إشارات إيجابية من رئيس الحكومة يوسف الشاهد نحو تعديل الباب المتعلق بجباية المحامي في مشروع قانون المالية لسنة 2017.

وسيتم تعليق التحركات الاحتجاجية إلى حين استكمال المفاوضات مع رئاسة الحكومة بخصوص قانون مالية سنة 2017.

وكان المحامون قد نفذوا في 21 أكتوبر الجاري يوم غضب وأغلقوا جميع مكاتبهم وتواجدوا بمقرات المحاكم وتوعدوا بتنفيذ تحركات أخرى على مدى أسبوع كامل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.