خاص: سيارات مسروقة محل تفتيش من “الانتربول” على ملك بن علي وأصهاره

تمكنت لجنة المصادرة إلى حدود اكتوبر الجاري…

تمكنت لجنة المصادرة إلى حدود اكتوبر الجاري من  مصادرة 549 عقارا، و675 شركة و156 عربة بمختلف أنواعها الفخمة، و21 مركبا بحريا من بينها يخوت ومراكب صيد، وفق ماكشفه رئيس لجنة المصادرة رياض بوجاه خلال لقاء مع حقائق اون لاين.

وأفاد رياض بوجاه، أنه تمّت  رصد  62 "حقا شخصيا"، والـحق الشخصي يترتب عن وعود بيع أبرمها المصادر عنهم و دفعوا مبالغ مالية مسبقة لكن عملية الشراء لم تكتمل بسبب اندلاع الثورة.

وبحسب ذات المصدر، فقد بلغت قيمة الحقوق المالية والحسابات البنكية والارصدة المالية المصادرة في حدود الـ60 مليارا، في حين بلغت قيمة المحافظ المالية المصادرة المتمثلة في الأسهم والأموال في البورصة ما قيمته 204 مليار.

 وقال إنّ اللّجنة تتعامل مع الأملاك المصادرة بدقّة كبيرة، مشيرا الى مصادرة سيارات قام بعض المُصَادر عنهم بإدخالها الى تونس بطرق غير شرعية عبر الديوانة وحددت بحسب قوله بـ 10 سيارات فخمة جدّا.

وأضاف رئيس لجنة المصادرة رياض بوجاه، انه تمّ حجز سيارات تابعة لأشخاص مصادرة أموالهم، لكن تبيّن أنها مسروقة حيث  تعاملت اللجنة مع جهاز الانتربول، -دون ان يخوض في التفاصيل- مبينا أنه قد تمّ ارجاع تلك السيارات البالغ عددها 4 سيارات لأصحابها باعتبارها لا تخضع لقانون المصادرة لكونها محلّ تفنيش من الشرطة الدولية.

يذكر ان عدد الاشحاص الذين صادرت الدولة أملاكم ، هم عائلة الرئيس السابق بن علي وأصهاره وقد بلغ عددهم 164.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.