منظمة عتيد تكشف عن تجاوزات في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء

قالت عضو منظمة عتيد يسرى الزديني إنه تم رصد بعض التجاوزات…

قالت عضو منظمة عتيد يسرى الزديني إنه تم رصد بعض التجاوزات في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء التي  جرت أمس الأحد، مشدّدة على أنّ الإخلالات لم تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وبينت الزديني في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإثنين 24 اكتوبر 2014، أنّ منظمة عتيد لاحظت بعض الاضطراب في بداية العملية الانتخابية.

وأضافت أن قائمات المرشحين لم تعلق في مركز الاقتراع بسوسة، مشيرة إلى أنّ الهيئة تداركت هذا الإخلال بعد 3 ساعات من انطلاق عملية الاقتراع.

وتابعت قولها "لاحظنا أنّ مركز الاقتراع في تونس غير نافذ للأشخاص ذوي الإعاقة، وتواصلت الدعاية الانتخابية بالتزامن مع الصمت  الانتخابي في مكاتب الاقتراع حيث سجلنا دخول ناخب إلى الخلوة وفي يده صور مترشحين في مركز الاقتراع ببنزرت".

ولفتت إلى غياب الإطار القانوني المنظم للحملة الانتخابية لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء في التشريعات وفي قرارات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

واعتبرت الزديني أنّ نسبة المشاركة في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء مخيبة للآمال، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة لم تتجاوز 50 بالمائة.

يذكر ان انتخابات المجلس الأعلى للقضاء  قد جرت بحضور ما يقارب 1550 ملاحظ و25 ممثل مترشح و16 دائرة إعلامية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.