جمعية “عتيد” تكشف عن بعض “الإخلالات” في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء

أفادت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية…

أفادت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الإنتخابات "عتيد"، بأن نسبة المشاركة في إنتخابات المجلس الأعلى للقضاء الجارية اليوم الاحد، تراوحت بين 29.50 بالمائة و51 بالمائة، أي بنسبة عامة لم تتجاوز الثلث بمختلف مكاتب ومراكز الاقتراع بالجهات.

وبيّنت الجمعية في بلاغ لها بالمناسبة، أن ملاحظيها بولاية بنزرت، رصدوا بعض التجاوزات من قبل الملاحظين بمرصد "شاهد"، من خلال القيام بالدعاية للمترشحين أمام مكتب الإقتراع، كما سجلوا قبول صحفية من قناة تلفزية خاصة بولاية نابل لا تحمل بطاقة الإعتماد من الهيئة، بعد ان تم تمكينها من شارة لا تحمل هويتها.

وأضافت أن ملاحظيها رصدوا كذلك بولاية تونس عدم إمكانية نفاذ الناخبين من ذوي الإعاقة لمكاتب الإقتراع مع تواصل الحملة داخلها، كما سجلوا بولاية المنستير وجود بعض الاخطاء في سجل الناخبين بأحد مكاتب الاقتراع، إلى جانب رصد محام قام بتصوير بطاقة إقتراعه، وغادر المكتب بعد وضعها في الصندوق.

يذكر أن 225 ملاحظا معتمدا من جمعية "عتيد" يشاركون في مراقبة سير إنتخابات المجلس الأعلى للقضاء الجارية اليوم.

المصدر: وات
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.