علي العريض: الغنوشي ليس مفوضا رسميا ينطق باسم الحكومة.. وزيارته لإيطاليا دعم لجهود الديبلوماسية التونسية

قال نائب رئيس حركة النهضة علي العريض إنّ قيادات حركة النهضة  وعدد من الوزراء في حكومة ينظمون عددا من اللقاءات مع رجال أعمال في الخارج وفاعلين في الحكم وساسة ، مشيرا إلى ان هؤلاء القيادات يعرضون أولويات الحكومة التي اتفقت عليها المجموعة الوطنية.

وأضاف العريض في تصريح لحقائق أون لاين  اليوم الجمعة 21 اكتوبر 2016، أن هذه اللقاءات تهدف إلى ضمان دعم سياسي واقتصادي ومالي من الدول التي تزورها قيادات حركة النهضة، مشددا على أنّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في زيارته لإيطاليا لم يكن مفوضا رسميا ينطق باسم الحكومة بل باعتباره شخصية وطنية ذات قيمة وتأثير، وفق تعبيره.

وتابع قوله" تندرج اللقاءات التي يجريها الغنوشي في إيطاليا في إطار دعم جهود الديبلوماسية التونسية والتعريف بالتجربة التونسية وتبديد الشبهات التي تحوم حول تونس فيما يتعلق بالإرهاب".

وأشار إلى انّ عديد الزيارات غير المعلنة لرئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي اندرجت هي أيضا في إطار الديبلوماسية الشعبية.

يذكر أن  رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يؤدي  رفقة وفد عن الحزب زيارة إلى إيطاليا التقى خلالها بمسؤولين رسميين وكبار في الحكومة الإيطالية وأبرزهم وزير الخارجية الإيطالي باولو جانتيلوني. 

وقد دعا  الغنوشي وزير الخارجية الإيطالي الى تكثيف العلاقة بين تونس وإيطاليا والى الرفع من مستوى الدعم الذي تقدمه ايطاليا وأوروبا الى تونس، حثّه على المشاركة الفعالة في مؤتمر الإستثمار الدولي الذي تنظمه تونس نهاية شهر نوفمبر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.