السيرة الذاتية لرئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية

أعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها…

أعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها ،أمس الخميس، أنّه تمّ بموجب قرار جمهوري تعيين وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة الحبيب الصيد، كمال العيادي، رئيسا للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية .

 كمــــال العيـــــادي من مواليد 1960متحصل على شهادة الهندسة من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس،   وعلى شهادة الدراسات العليا المتخصصة في القانون ، و على شهادة في اللغة الإنقليزية إختصاص أعمال من جامعة كامبريدج البريطانية ، و على شهادة المصادقة في  تدريس القيادة و الريادة وشهادة في تدريس الحوكمة وسياسات النزاهة والتوقي من الفساد من مؤسسات أمريكية.

وبدأ حياته المهنية  بالديوان الوطني للتطهير أين تدرج في المسؤوليات ثم شغل كمال العيادي عددا من المناصب العليا ، آخرها وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة الحبيب الصيد وكاتب دولة مكلف بالتجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية ورئيس الهيئة الوطنية للإتصالات.

كما شغل منصب كاتب عام عمادة المهندسين التونسييّن ، ثمّ عميد المهندسين من سنة 1998 إلى 2002 قبل أن يقع انتخابه نائب رئيس ثم رئيسا للإتحاد الدولي للمنظمات الهندسية . وأسندت له جائزة جورج واشنطن العالمية للريادة ومكافحة الفساد لسنة 2011 من قبل الاتحاد الأمريكي للمهندسين.

عرف بنشاطه المكثف علي الصعيد الوطني في المجالات التي لها علاقة بالتنمية الجهوية والحوكمة والعلوم والتكنولوجيا قبل الثورة وبعدها¸ حيث تولي التأسيس والإشراف علي عدد من المؤسسات والجمعيات الناشطة في المجال علي غرار مركز التفكير الإستراتيجي للتنمية الجهوية والمركز العالمي لمحاربة الفساد. و شارك في عديد الاستشارات و اللجان الوطنية في المسائل التنمويّة و التشغيل و التكوين والعلوم و الهندسة.

  ولكمال العيادي   نشاط واسع على الصعيد العالمي صلب المنظمات المهنية العلمية و الهندسية و الأممية، ويتمتع بصفة خبير دولي في  مجال سياسات الحوكمة والتصرف في النزاهة وهو الرئيس المؤسس للجنة الدولية لمكافحة الفساد منذ  2005 إلى 2013،والممثل الإقليمي للمركز البريطاني لمكافحة الفساد في قطاع البنية التحتية لدى منطقة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط والمنظمة العالمية للأخلاقيات .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.