منجي الرحوي: القرض الذي ستلتجئ إليه حكومة الشاهد خطير ومسموم

أفاد رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية، منجي الرحوي…

أفاد رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية، منجي الرحوي، أنه طرح على محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، موقفه ورؤيته الرافضة  للقرض الذي تعتزم الحكومة الالتجاء إليه في قادم الأيّام.

وبيّن النائب عن الجبهة الشعبية، أنّ محافظ البنك المركزي أبدى أن البلاد ليس لها خيار سوى الاقتراض من البنك الدولي، في حين اعتبر الرحوي أنّ تونس لها خياراتها الوطنيّة التي يمكن التعويل عليها عوض الاقتراض.

 وأضاف الرحوي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2016،  أنّه من غير المعقول أن يتمّ توريط الأجيال القادمة في 2500 مليون دينار من الديون .

ولفت محدثنا إلى أن القرض الذي تعتزم الحكومة الالتجاء إليه  خطير ومسموم، خاصّة أنه لن يوجه إلى التنمية والاستثمار وإنما إلى تغطية ارتفاع  نسبة العجز والنفقات.

يذكر أنّ محافظ البنك المركزي حضر منذ قليل جلسة صلب لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمناسبة نقاش طلب إصدار قرض رقاعي بالسوق المالية العالمية بقيمة 2500 مليون دينار.

وصادقت اللجنة على طلب إصدار قرض رقاعي، بـ 11 نعم  و2 لا ونائب متحفّظ.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.