صاحب شركة ستيب: مليشيات النقابة تسعى لافلاس الشركة والتفويت فيها لمستثمر تركي

اتهم المستثمر منتصر الدريدي…

اتهم المستثمر منتصر الدريدي، صاحب شركة "إفريقيا القابضة" التي تملك 71%من أسهم الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية، أعضاء من النقابة الأساسية لشركة "ستيب" بالتحزب وبسعيهم  لإفلاس الشركة.

وقال الدريدي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر2016، إن  هناك 20 عاملا،من أصل 700 عامل في الشركة، يكوّنون مليشيات تطبق تعليمات النقابة الأساسية لستيب، مشددا على أن الهدف من شن احتجاجات في الشركة هو بيعها بالدينار الرمزي والتفويت فيها لصالح مستثمر تركي.

وتابع قوله "قمت  بخلاص كل المزودين الأجانب، وخلاص معاليم الحاويات الموجودة بالموانئ بما يقارب 8 مليون دينار، وأنا أتعهد  بخلاص جميع أجور عمال مصنع مساكن بعد 48 ساعة من فك الاعتصام"، مشيرا إلى أنه تم تسديد أجورعمال وإطارات مصنع منزل بورقيبة وعمال وإطارات المقر الاجتماعي للشركة وإطارات مصنع مساكن.

وأضاف أنّه طبق كل ما ورد في اتفاق 29 جويلية 2016 الممضى من طرف وزارة المالية جامعة النفط والاتحاد العام التونسي للشغل ووزارة الصناعة، معتبرا أنه ليس من حق النقابة الأساسية المطالبة بتغيير المستثمر بل الدفاع عن حقوق العمال.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.