بطاقات إيداع بالسجن ضد مجموعة إرهابية خططت لاستهداف شخصية سياسية

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية ..

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس 19 بطاقة ايداع في حق عناصر تم ايقافها ضمن المجموعة الإرهابية التي كانت تعد لاستهداف شخصية سياسية متقلدة مسؤولية هامة في الدولة وأحد مقرات السيادة والعديد من الإطارات الأمنية.

 وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي اليوم لوكالة تونس افريقيا للانباء إن بطاقات الايداع شملت 6 نساء من هذه المجموعة.

وأضاف أن قاضي التحقيق قرّر أيضا إبقاء 10 عناصر من هذه المجموعة في حالة سراح، مشيرا الى ان الابحاث في هذه القضية ما زالت متواصلة.

يذكر أن عملية القبض على هذه المجموعة تمت منذ أكثر من أسبوعين ولكنه لم يكشف عن هوية الشخصية الهامة المستهدفة ولا عن مكان نشاط المجموعة الإرهابية نظرا لتواصل الأبحاث في الموضوع.

وقد أوضح السليطي أن عملية الترصد والتعقب لهذه المجموعة بدأت منذ منتصف أوت الماضي وتمكنت الوحدة المختصة في الأبحاث في قضايا الإرهاب بالعوينة من تحديد عناصرها البالغ عددهم 62 عنصرا من الرجال والنساء 29 منهم تم إيقافهم و7 مودعون في السجن في قضايا أخرى و6 في حالة سراح و20 في حالة فرار. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.