تونس تحتضن بطولة العالم في اختصاص كرة السرعة

انعقدت  صباح اليوم الثلاثاء ندوة صحفية بالعاصمة…

انعقدت  صباح اليوم الثلاثاء ندوة صحفية بالعاصمة للإعلان عن برنامج بطولة العالم في اختصاص كرة السرعة في نسختها الثامنة والعشرين بحضور ممثل وزارة  شؤون السباب والرياضة حاتم العوني ورئيس الجامعة التونسية لكرة  السرعة المنصف الميلي.

وستحتضن تونس هذه التظاهرة العالمية التي ستنتظم بقصر الرياضة بالمنزه خلال الفترة المتراوحة بين 25 و30 أكتوبر2016 وستشارك  فيها  19 دولة وأكثر من 120 رياضيا وممثلا للوفود المشاركة.

وعبر ممثل وزارة  شؤون السباب والرياضة حاتم العوني عن ثقته في إنجاح هذه التظاهرة مؤكدا استعداد الوزارة لتظوير هذه الرياضة الفتية وتفوير كل الإمكانيات المادية واللوجستية إضافة إلى وضع خطة كاملة مع الهياكل المعنية لدعم انتشار هذه الرياضة.

ومن جانبه قال  رئيس لجنة  الدروة 28 من تنظيم بطولة العالم في اختصاص كرة السرعة  في تونس عادل بوقرة أن تنظيم هذه الدورة سيعدم صروة تونس وسيكون له أثرا ايجابيا على الاقتصاد الوسياحة التونسية مشددا على أهمية إنجاح رياضة كرة السرعة وإكسابها شعبية في تونس.

وأشار إلى أن دخول الجماهير في هذذ الدورة سيكون مجانيا.

ونجحت الجامعة التونسية لكرة السرعة برئاسة المنصف الميلي أن تكسب ثقة الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي ليفوز الملف التونسي على إثر أشغال مؤتمر الجمعية العمومية المنعقد في 29 نوفمبر 2015 ببولونيا بشرف احتضان النسخة 28 لبطولة العالم لكرة السرعة. 

وتقرر انعقاد بطولة العالم في اختصاص كرة السرعة على إثر انعقاد الجمعية العمومية في 29 نوفمبر 2015 ببولونيا، كما تم انتخاب رئيس الجامعة التونسية لكرة السرعة المنصف الميلي رئيسا للجنة العلاقات الدولية بالاتحاد الدولي.

وسيدخل  المنتخب التونسي لكرة السرعة في تربص مغلق بمدينة الزهراء من 20 إلى 24 اكتوبر وقد تمت دعوة 20 لاعبا للمشاركة في هذه البطولة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.