الذكرى المائوية لولادة أحمد التليلي: إصدار طابع بريدي وتدشين نصب تذكاري

قال منسق وحدة الذاكرة النقابية …

قال منسق وحدة الذاكرة النقابية بقسم الدراسات والتوثيق بالإتحاد العام التونسي للشغل محمد قيس بن يحمد إنه سيتم إصدار طابع بريدي يحمل إسم الزعيم النقابي أحمد التليلي بمناسبة إحياء الذكرى المائوية لولادته.

وأكد بن يحمد، في تصريح اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2017 لحقائق أون لاين ،أنه سيقع تدشين نصب تذكاري للنقابي الراحل في جبال قفصة كما ينظم الإتحاد العام التونسي للشغل  اليوم الاثنين بساحة محمد علي بالعاصمة ندوة بخصوص ذكرى ولادة  المناضل النقابي أحمد التليلي وبحضور مسؤولين سامين من الإتحاد الى جانب عدد من المناضلين السابقين بالمنظمة الشغيلة.

وسينتظم معرض بقفصة لعرض وثائق وصور ستنشر لأول مرة توثق لمراحل حياة النقابي أحمد التليلي .

وكان أحمد التليلي من مؤسسي الاتحاد العام التونسي للشغل (جانفي 1946)، وقد انتخب آنذاك في الهيئة القيادية للمركزية النقابية، واستمر وجوده بالاتحاد حتى عام 1963. انتخب في جويلية 1954 أمينا عاما مساعدا للاتحاد العام التونسي للشغل، وبعد أن أوقف أحمد بن صالح عن نشاطه على رأس المنظمة النقابية في أواخر 1956، اختير أحمد التليلي ليتولى الأمانة العامة واستمر في منصبه إلى سنة 1963.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.