بسبب التلكؤ في تطبيق قرار سابق: جامعة مديري الصحف توجه برقية عاجلة الى رئيس الحكومة ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية

وجهت الجامعة التونسية لمديري الصحف …

وجهت الجامعة التونسية لمديري الصحف صباح أمس الجمعة 13 أكتوبر 2016، برقية عاجلة الى رئيس الحكومة ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية.

وطالبت جامعة المديري الصحف خلال برقيتها إدراج قرار تكفل الدولة بمساهمة اصحاب الصحف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي، في قانون المالية لسنة2017، وذلك تفعيلا لقرار كان قد اتخذه رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد في 23 جويلية الماضي في اطار مساعدة الصحافة المكتوبة على تجاوز الصعوبات التي تتخبط فيها منذ عدة سنوات.

وكان ئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد اتخذ اجراءات عاجلة واستثنائيّة لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة،والتي تمثلت في تكفّل الدّولة بمساهمة الأعراف في النظام القانونيّ للضمان الاجتماعي لمدّة خمس سنوات، وإعادة جدولة الدّيون المتخلّدة بذمّة مؤسسات الصحافة المكتوبة لدى الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي .

 كما قرر تمكين العاملين في قطاع الصحافة المكتوبة من الانتفاع بالقروض الشخصيّة من قبل الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي بصفة استثنائيّة في انتظار إيجاد الحلول الجذريّة للنهوض بالقطاع، وتفعيل المنشور الخاص بالترفيع في المقتنيات والاشتراكات العموميّة من الصحف والدّوريّات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.