أطفال تونسيون في السجون الليبية.. والحكومة مدعوة إلى التحرك

يقبع عدد من الأطفال التونسيين…

يقبع عدد من الأطفال التونسيين بالسجون اللّيبيّة، وهم يعيشون أوضاعا مزرية وصعبة للغاية.

وأفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم السبت 15 أكتوبر 2016، أنّ رضيعة  تبلغ من العمر 6 أشهر تقبع في السجون اللـيبيّة، وهي ابنة احدى الشقيقتين الإرهابيّتين غفران ورحمة الشيخاوي الموجودتين في سجن معيتيقة.

وأضافت انّ الرضيعة تعيش ضروفا صعبة جدّا حتّى أنها لا تحصل على أكلها على النحو المطلوب.

وأفادت الصحيفة  أن الطفل تميم الجندوبي والذي يبلغ من العمر سنتين ونصف، يقبع هو الآخر في السجون الليبيّة، حيث صرّحت خالته في تونس أنّ العائلة  تريد الحصول على الطفل، داعية الحكومة الى الاهتمام بالموضوع، مؤكدة ان العائلة راسلت رئاسة الحكومة وستتوجه الى وزارة الخارجية لحثها على التدخل في ملف استرجاع الطّفل.

وأشارت إلى أنّ عدد الأطفال الموجودين في السجون وفي دور الإيواء والرعاية في ليبيا، بعد إلقاء القبض على أوليائهم يبلغ عددهم 10 أطفال ومعدّل اعمارهم هو 7 سنوات.

وقال ذات المصدر إنّـه يوجد ايضا ما عدده 30 طفلا عالقا بين سوريا وتركيا، معدّل أعمارهم يتراوح بين 8 و13 عاما، وهؤلاء الأطفال هم ضحايا اوليائهم ومنهم من ولداه توفيا في القتال في سوريا.

 وأكّدت الصحيفة أنّ المجموعات الإرهابيّة تسعى إلى استقطاب الاطفال بل وافتكاكهم من أوليائهم خاصّة الاطفال التونسيين من أجل  تجنييدهم بصفة مبكّرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.